طريقة تشفير إتصالك بإنترنت وفتح المواقع المحضورة في بلدك vpn



VPN أو ما يعرف بـ الشبكة الافتراضية الخاصة هى أحد أفضل الحلول التى تقوم بتشفر اتصالك بالإنترنت أو أجهزة الكمبيوتر الأخرى عن طريق عمل “نفق” وهمي يشفر ما تمر منه البيانات وهذا يعني عدم قدرة أى شخص أو هيئة على إعتراض بياناتك أو نشاطاتك على الإنترنت حتى لو كان مزود خدمة الإنترنت الذى تتعامل معه ولا يتفوق على هذه الخدمة غير أتصالك بالأقمار الصناعية أو ما يعرف بـ “الستالايت” ولكن السؤال الآن ما هى مميزات أستخدام هذه الخدمة؟
 بدون إتصالك بالإنترنت عن طريق خدمة الـ VPN فإن مزودة خدمة الإنترنت سيكون لديه سجلات بالمواقع التى تتصفحها وهذا يمثل مشكلة لخصوصية المستخدمين فنحن لا نعلم ما يحدث بهذه السجلات لأن الحكومة ولسبب ما من السهل أن تطلب من مزود خدمة الإنترنت بإعطاءهم بيانات مستخدم ما ونحن نعلم المبدأ الذى يقول “ما هو قانوني ليس دائماً أن يكون أخلاقي” وبناء على هذا وسابق معرفتنا بما يحدث نقول أن القوانين في الوطن العربي تكتب ولا تنفذ ولذلك فإن أستخدامك للخدمة سيتيح لك تشفير إتصالك بإنترنت.
دعم الخدمة لأنظمة تشغيل الحاسوب والهواتف الذكية واللوحيات فمهما كان نوع اتصالك بالإنترنت سواء لينكس أو ويندوز أو ماك أو أندرويد أو IOS أو موزيلا أو أوبونتو فون ستجد أن الخدمة متاحة لك.
إن أستخدامك لخدمة VPN سيزيد من حماية جهازك وتأكدك من ليس هناك أى شخص يحاول التجسس عليك أو سرقة حساباتك.
أستخدامك خدمة VPN سيمنع محركات البحث مثل جوجل وياهو وبنج من فهرسة أو تخزين عمليات البحث التى قمت بها سابقاً.
ربما تكون حكومة دولتك قد قامت بمنع موقع أو محتوى ما لأسباب سياسية أو لأى سبب أخر وأنت بحاجة إلى زيارة هذا الموقع فمع أستخدامك لخدمة VPN ستتمكن من تجاوز هذه الرقابة بكل سهولة.


قائمة بأفضل تطبيقات الـ VPN لتصفح المواقع

بين حين واخر قد تحتاج إلى استخدام "VPN" على هاتفك ، سواء لحماية نفسك أثناء استخدام شبكة عامة ، أو عندما تريد الوصول إلى خدمة أو موقع محجوب عن بلدك ، لذلك عزيزي القارىء اقترح عليك اليوم أفضل تطبيقات الـ"VPN" التي يمكنك استخدامها في هاتفك .






***********************


***********************

Post a Comment

Previous Post Next Post