طريقة صنع اساور بالخيوط بطريقة سهلة جدا


Macrame Accessories


في نصف الكرة الغربي، يُعتَقد أن المكرمية أصلها يمتد إلى القرن الثالث عشر للنساجين العرب. عَقَد هؤلاء الحرفيون المَهرة الخيوط الزائدة على طول حواف الأنسجة المصنوعة بالأنوال لعمل أهداب على مناشف الحمام، والشالات، والأحجبة. الكلمة الإسبانية مكرمية مُشتقة من الكلمة العربية migramah (مقرمة)، والتي يُعتَقد أن معناها "المنشفة المُقلمة"، "أهداب الزينة" أو "الحِجاب المُطَرَز". بعد الفتح الإسلامي، وصل هذا الفن إلى إسبانيا وإيطاليا، خاصةً في منطقة ليجوريا، ومن ثم انتشر عبر أوروبا. ولقد وصل إلى إنجلترا في بلاط الملكة ماري الثانية أواخر القرن السابع عشر.

فن المكرمية من الأشغال اليدوية الجميل التي تعود اصولها إلى البلدان العربية حيث كان النساجون العرب يبدعون في عقد الخيوط الزائدة على طول حواف الزرابي والمناشف والشالات، كان يسمى قديما بالمِقْرَمة التي تعني "المنشفة المقّلمَة" أو "أهداب الزينة" أو "الحِجاب المُطَرَز" وانتقلت المقرمة الى أوربا عبر اسبانيا وإيطاليا حلال الفتحات الاسلامية ليتحول اسمها إلى المكرمية. اليوم هي منتشرة في كل ارجاء المعمور وتغيرت تقنياتها لتصبح اكثر تعقيدا وجمالا.
اليوم اشاركك في هذه التدوبنة أحذ الاستعمالات لهذا الفن الجميل وهو صناعة الإكسسوارات والاسورة الجميلة والتي يمكك صنعها بسهولة واتقان عن طريق تعلم بعض الغرزات الاساسية والبسطة لفن المكرمية.

تعلم طريقة صنع الشكل الموضح فى الصورة الطريقة في الفيديو.





***********************


***********************

Post a Comment

Previous Post Next Post