شركة تسلا تطلق سيارتها الكهربائية الجديدة الأقوى والأكبر والأسرع






 بدأنا نسمع الكثير من الأخبار عن إطلاق الطراز 3 من سيارات تسلا منذ بعض الوقت. وقد تخطى هذا الطراز التوقعات، كما يبدو من تسجيل 200,000 طلب مسبق خلال ست وثلاثين ساعة من الإعلان عنه، على الرغم من سعره البالغ 35,000 دولار أمريكي. واستعداداً لهذا الإطلاق، قررت تسلا البدء بجمع التمويل الذي ستحتاجه لاحقاً.







عندما أطلقت تسلا أولى سيارات رودستر في 2008، كانت مفخره للشركة. لكنها تعرضت إلى عدة مشكلات؛ كالتوقفات المتكررة وأعطال علبة السرعة. وأوضح ماسك لاحقاً في 2016، أن سببها هو التصميم غير الآمن للهيكل. منذ ذلك الحين، تم تحسين تصميم السيارة، وحصلت على إعجاب عددٍ كبيرٍ من عشاق السيارات حول العالم واستطاعت تسلا مؤخراً تحطيم الرقم القياسي العالمي المسجل في مجلة موتور تريند للتسارع، فاستطاعت سيارة تسلا من طراز إس P100D الانطلاق من الوقوف حتى سرعة 97 كم/سا خلال 2.28 ثانية. لكن يبدو بأن ذلك غير كافٍ لإيلون ماسك، فقد أشار مؤخراً عن نيته بإطلاق طرازٍ جديدٍ لسيارة تسلا المكشوفة (رودستر) خلال السنوات القادمة.





بدأت النماذج الأولية من تسلا تتجول في شوارع كاليفورنيا بدءًا من 25 فبراير، بعد اختبار سيارة السيدان هذه التي يبلغ سعرها 35,000 دولار، قبل إطلاقها في وقت لاحق هذا العام. وتتمتع هذه السيارة الكهربائية بمدى يبلغ 346 كيلومتراً لكل عملية شحن، وتصل إلى سرعة 97 كيلومتراً في الساعة خلال 6 ثوانٍ. وهي مزودة بالإصدارة 2.0 من نظام الربان الآلي للقيادة الذاتية، ما يقرب تسلا قليلاً من تحقيق هدفها في الأتمتة الكلية بحلول نهاية العام 2018.

***********************


***********************

Post a Comment

Previous Post Next Post