طريق جديد للطيران بدلة للطيران مثل آيرون مان

 جرافيتي شركة بريطانية تقنية ناشئة أسسها ريتشارد براونينج في 31 مارس 2017. وكانت الشركة قد طورت نظام دفع بشري يبتكر أسلوبًا آخر لرحلات الطيران المأهولة، وهو يتضمن محركات نفاثة مصغرة وهياكل خارجية مفصلة حسب الطلب، ويتوقع أن «تطير» بنا بدلة ديدالوس نحو عصر جديد للطيران. وطور براونينج وفريقه البدلة طوال العام 2016.

 اضغط هنا لدعمنا


توني ستارك وبدلته الحديدية المذهلة، هي قطعة رائعة من التكنولوجيا القابلة للارتداء التي صممها ستارك وحده، هي موجودة فقط في كتب مارفل المذهلة، ولكنها نوعا ما من الأشياء التي يحبذها رجال الأعمال التقنيون المجانين.
المخترع البريطاني ريتشارد براوننج  من هؤلاء الرجال. عازم على صناعة بدلة "الرجل الحديدي" الطائرة، براوننج أسس شركة الجاذبية  Gravity  ، وشارك مؤخرا مع ريد بول، وهي شركة المشروبات الشهيرة الداعمة لمثل هذه الاختراعات الجنونية.
 قضى براوننج سنة في تطوير بدلة الطيران ديدالوس، وهي قريبه نوعا ما من أسلوب و قدرات توني ستارك الرجل الحديدي الحقيقي وعتاده. فهو يتألف من محركات طائرة صغيرة مربوطة باذرعه سفلية، و كاحلين، وأحيانا ظهره. وبدلا من  استخدام مفاعل arc reactor في صدر براوننج، يتم تشغيل الدافع بواسطة وقود سائل قابل للاشتعال للغاية يحمله براوننج في بدلة مخصصة مجهزة بوقود.


مستقبل الطيران

وضع براونينج وفريقه ستة محركات نفاثة غازية صغيرة تعمل بالكيروسين لرفع البدلة البشرية؛ والنتيجة هي رجل مربوط بستة محركات نفاثة مدمجة. بدأت الاختبارات الأولية بقفز براونينج بمساعدة أربعة محركات. وأدى الاعتقاد بأن وجود محركات إضافية قد يساعده في الارتفاع عن الأرض دفع الفريق إلى إضافة محركين آخرين على الساقين. وبدا التصميم النهائي مختلفًا قليلًا، لأنه يتضمن محركين في ظهر البدلة مع محركين معلقين على الذراعين. ويحتوي التصميم أيضًا على شاشة تعرض بيانات الوقود للمستخدم عبر اتصال واي فاي. ويتوقع أن تصل سرعة البدلة إلى 161 كيلومتر/الساعة، وقد تستطيع اختبار ذلك بنفسك قريبًا.
إذا أردت اقتناء بدلة خاصة بك سيكلفك ذلك حوالي 250 ألف دولار أمريكي. ويذكّر براونينج إلى أن مرتدي البدلة يجب أن يتمتع بلياقة بدنية عالية ليتمكن من التحكم بالبدلة، وأوضح أنه وزنه الذي يبلغ 70 كيلوجرامًا مكّنه من الطيران بسهولة نسبيًا.

***********************


***********************

Post a Comment

Previous Post Next Post